اقتصاد عالم

أول مدينة للبيتكوين في العالم

مدينة للبيتكوين

بعدما تبنّت السلفادور، في سبتمبر الماضي، البيتكوين باعتبارها عملة قانونية؛ تخطط الدولة الواقعة في أمريكا الوسطى، لبناء أول مدينة للبيتكوين في العالم.

وكشف رئيس السلفادور، نجيب بوكيلة، أمس السبت، أن بلاده تخطط لبناء أول “مدينة بتكوين” في العالم، وقال إنه من المقرر أن يتم تمويل هذه المدينة في البداية، من خلال سندات بتكوين، ليزيد من رهان البلد على العملة المشفرة.

معلومات عن أول مدينة للبيتكوين في العالم

وخلال حديثه في فعالية بمناسبة اختتام أسبوع الترويج للعملة المشفرة في السلفادور، قال بوكيلة إن المدينة المخطط لها في شرق البلاد ستحصل على إمدادات الطاقة من بركان، ولن تفرض أي ضرائب باستثناء ضريبة القيمة المضافة.

وتابع رئيس السلفادور: “سنبدأ التمويل في 2022، وستكون السندات متاحة في 2022″، حسبما نقلت وكالة رويترز.

وقال سامسون ماو، كبير المسؤولين الاستراتيجيين في مزود تقنية سلسلة الكتل “بلوك ستريم”، إن السلفادور ستصدر في البداية سندات بقيمة مليار دولار مدعومة بعملة بيتكوين المشفرة لبدء جمع الأموال من أجل المدينة المخطط لها.

أول دولة تتبنى بيتكوين

وفي سبتمبر الماضي، أصبحت السلفادور أول دولة في العالم تتبنى بيتكوين باعتبارها عملة قانونية.

[two-column]مدينة للبيتكوين

بعدما تبنّت السلفادور، في سبتمبر الماضي، البيتكوين باعتبارها عملة قانونية؛ تخطط الدولة الواقعة في أمريكا الوسطى، لبناء أول مدينة للبيتكوين في العالم

[/two-column]

وكان الرئيس بوكيلة، قد أعلن سابقاً أن السلفادور اشترت أول 200 وحدة من عملة البيتكوين، ثم في وقت لاحق أعلن أن بلاده “تملك الآن 400 بيتكوين”، وذلك قبل يوم من اعتمادها العملة المشفرة كأداة قانونية للدفع بجانب الدولار.

وأضفت السلفادور الصبغة القانونية على العملة في السابع من سبتمبر، وهي خطوة قال بوكيلة إنها ستوفر للمواطنين الذين يعيشون خارج البلد ملايين الدولارات التي يدفعونها في عمولات على الأموال التي يرسلونها إلى البلاد.

وكان الكونجرس في السلفادور قد وافق في يونيو على اقتراح من الرئيس لجعل البلاد أول دولة في العالم تتبنى بيتكوين عملة قانونية.

اقرأ أيضًا

ماذا بعد إقرار بيتكوين عملة رسمية في السلفادور؟

Volaris.. أول شركة طيران في العالم تتعامل بالبيتكوين

أكثر الشركات التي لديها أرصدة من البيتكوين