منوعات

المتاحف الأكثر زيارة في العالم

حتى مع قيود السفر وحظر التجول، وإغلاق مناطق الجذب السياحي في جميع أنحاء العالم بسبب جائحة فيروس كورونا؛ زار متحف اللوفر في فرنسا 2.7 مليون شخص في عام 2020 .. إليكم المتاحف الأكثر زيارة في العالم خلال 2020.

متحف اللوفر –  باريس

هو المتحف الأكثر زيارة في العالم، ويضم النصب التذكاري التاريخي، والعديد من التحف الفنية أشهرها لوحة الموناليزا.

يقع “اللوفر” على الضفة اليمنى لنهر السين في الدائرة الأولى بالعاصمة الفرنسية باريس، وتبلغ مساحة الأرض التي يحتلها 72,735 مترًا، بُني على أساس قلعة شُيِّدت في أواخر القرن الثاني عشر، وقد فقدت قلعة اللوفر وظيفتها في الدفاع بسبب التوسع الحضري، ومن ثم حولها فرانسيس الأول إلى مقر رئيس للملوك الفرنسيين، وخلال الثورة الفرنسية قررت الجمعية الوطنية بأن هذا الصرح  يجب أن يستخدم في عرض روائع الأمة، وقد افتُتِح المتحف في عام 1793.

المتحف الوطني الصيني  – بكين

يحتل المتحف الوطني الصيني المركز الثاني بـ 1.6 مليون زيارة، ويقع في الجانب الشرقي من ميدان تيانانمين في بكين مقابل قاعة الشعب الكبرى، وتأسس بهيئته الحالية في فبراير 2003، على أساس دمج متحفين سابقين، وهما المتحف الوطني للتاريخ الصيني، والمتحف الوطني للثورة الصينية.

يعد المتحف الوطني الصيني متحفًا متكاملًا تابعًا لوزارة الثقافة الصينية، ويضم مجموعة من الآثار والأعمال الفنية العريقة.

[two-column]

جاءت متاحف الفاتيكان في المرتبة الرابعة بـ 1.3 مليون زيارة. يعد التجول في الفاتيكان، أصغر مدينة في العالم، أشبه برحلة إلى معرض ضخم واحد، والسبب في ذلك هو أن الشوارع تصطف على جانبيها المتاحف المليئة بالأعمال الفنية الأكثر شهرة في العالم.

[/two-column]

تيت مودرن – لندن

يحتل متحف “تيت مودرن” المرتبة الثالثة بـ 1.4 مليون زيارة، ويقع المتحف البريطاني الوطني للفن الحديث والمعاصر في محطة Bankside Power على ضفاف نهر التايمز، حيث تمتد قاعة Turbine Hall المذهلة على طول المبنى بأكمله، ويمكنك مشاهدة أعمال مذهلة مجانًا لفنانين مثل Cézanne و Bonnard و Matisse و Picasso و Rothko و DalÍ و Pollock و Warhol و Bourgeois.

متاحف الفاتيكان

جاءت متاحف الفاتيكان في المرتبة الرابعة بـ 1.3 مليون زيارة. يعد التجول في الفاتيكان، أصغر مدينة في العالم، أشبه برحلة إلى معرض ضخم واحد، والسبب في ذلك هو أن الشوارع تصطف على جانبيها المتاحف المليئة بالأعمال الفنية الأكثر شهرة في العالم، وإذا كنت من محبي الفن؛ فمن الجدير أن نقول إنه لا توجد وجهة تستحق الزيارة أكثر من مدينة الفاتيكان.