أحداث جارية تقنية

ابتكار دراجة طائرة ثمنها نصف مليون جنيه إسترليني

تأمل شركة يابانية ناشئة في إقناع سائقي السيارات باستبدال سياراتهم بدراجة بخارية تبلغ قيمتها 680 ألف دولار أي ما يعادل 495 ألف جنيه إسترليني.

دعم كبير

تم طرح XTurismo Limited Edition من ALI Technologies للبيع في اليابان في وقت سابق يوم الأربعاء.

عملاق الإلكترونيات ميتسوبيشي ولاعب كرة القدم كيسوكي هوندا هما من الداعمين للشركة التي تتخذ من طوكيو مقراً لها.

تقول ALI Technologies إن الدراجة الهوائية يمكنها الطيران لمدة 40 دقيقة بسرعة تصل إلى 100 كيلومتر في الساعة بشحنة واحدة.

تهدف الشركة إلى تصنيع 200 دراجة هوفر بوزن 300 كجم بحلول منتصف عام 2022. كما تم تجهيز كل منها بمحرك تقليدي وأربعة محركات تعمل بالبطاريات.

وقال دايسوكي كاتانو الرئيس التنفيذي لشركة ALI Technologies: “حتى الآن، كان الخيار هو التحرك على الأرض أو على نطاق واسع في السماء”. مضيفًا: “نأمل أن نقدم طريقة جديدة للحركة”.

[two-column]

تهدف الشركة إلى تصنيع 200 دراجة هوفر بوزن 300 كجم بحلول منتصف عام 2022. كما تم تجهيز كل منها بمحرك تقليدي وأربعة محركات تعمل بالبطاريات

[/two-column]

الاكتظاظ السكاني

يمثل الاكتظاظ مشكلة كبيرة بالنسبة لسكان طوكيو البالغ عددهم 13.5 مليون نسمة. إلى جانب أن المدينة ذات التقنية العالية هي المنطقة الحضرية الأكثر اكتظاظًا بالسكان في العالم.

لكن القوانين الحالية في البلاد تحظر على الدراجات الهوائية التحليق فوق طرق اليابان المزدحمة بالسيارات.

على الرغم من أن السيد كاتانو يأمل أن تستخدمهم فرق الإنقاذ للوصول إلى المناطق التي يتعذر الوصول إليها.

خيال علمي

قال بن جاردنر، من بينسنت ماسونز، لبي بي سي نيوز إن السيارات التي بدت ذات يوم وكأنها المستقبل البعيد أصبحت ملموسة أكثر كل عام. وأضاف: “في النهاية، هناك مجال أمامنا لرؤية السيارة يتم استخدامها على نطاق واسع في المملكة المتحدة”.

لا تعتبر الدراجة الهوائية صالحة للسير على الطريق بموجب قانون المملكة المتحدة الحالي. لكن غاردنر قال إن التركيز على التقنيات الجديدة في السنوات الأخيرة يمكن أن يشير إلى حدوث تغيير في القوانين الحالية.

وقال: “تُظهر التجربة الحالية للتقنيات الناشئة مثل السيارات ذاتية القيادة والروبوتات والطائرات بدون طيار، وجود مخطط لأشكال جديدة من النقل، للانتقال من عالم الخيال العلمي إلى العالم الحقيقي”.

يطرح الرأسماليون المغامرون وشركات الطيران وحتى شركة مشاركة الرحلات أوبر، مع Uber Elevate الطموحة، مطالبات بشأن صناعة السيارات الطائرة المزدهرة، والتي يقول المحللون إنها قد تصل قيمتها إلى 1.5 تريليون دولار بحلول عام 2040.

المصادر :

bbc /