رياضة منوعات

أشبال السومو.. رياضة اليابان الشهيرة تمتد إلى الأطفال

مصارعة السومو.. واحدة من أكبر الرياضات التقليدية المشهورة للغاية في اليابان، تعود إلى مئات السنين، مثل كرة القدم في المملكة المتحدة.

يمكن أن يكون مصارعو السومو مشهورين جدًا ويواجهون الكثير من الضغط من الجمهور، تتنافس مختلف الفئات ليكونوا مصارعين للسومو وأعلى لقب يمكنهم الفوز به هو “البطل الكبير”.

يتواجه اثنان من المصارعين في حلقة دائرية ويحاولان دفع بعضهما البعض إلى الأرض أو خارج الحلبة، هناك ست بطولات كل عام يحارب فيها كل مصارع 15 مباراة، ويتم تصنيف المصارعين، الذين يستخدمون اسمًا قتاليًا واحدًا.

يسيطر المصارعون في أجزاء أخرى من العالم على هذه الرياضة، ويُنظر إلى فوز السومو المحلي على أنه دفعة قوية للرياضة التقليدية.

في السنوات الأخيرة، كان عدد أقل من الأطفال في اليابان يمارسون هذه الرياضة، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنها حياة صعبة وصارمة للغاية.

يمر مصارعو السومو الشباب بتدريبات قاسية، ويبتعدون عن المنزل لتناول الطعام والنوم والممارسة مع متدربين شباب آخرين، من المتوقع أيضًا أن يكون أولئك الذين يتصدرون الرياضة قدوة ويمكن انتقادهم إذا ارتكبوا أخطاء.

هذه الرياضة جذابة للمصارعين من الدول الأخرى أيضًا، في إستونيا وبلغاريا وجورجيا والصين وهاواي ومصر، بالإضافة إلى منغوليا وساموا الأمريكية.

 

أطفال السومو

مصارع السومو في المدرسة الابتدائية، كيوتا كوماجاي، يتوجه إلى حلقة السومو في بطولة إقليمية لكأس أولمبياد الشباب للناشئين في مدرسة سومو الابتدائية اليابانية في كاواساكي، جنوب طوكيو، اليابان.

 

مصارعو السومو في المدرسة الابتدائية ينتظرون مبارياتهم خلال بطولة إقليمية لكأس أولمبياد الشباب في جميع المدارس الابتدائية اليابانية في كاواساكي– اليابان.

يتنافس مصارعو السومو في المدرسة الابتدائية في حلبة السومو خلال البطولة الإقليمية لكأس أولمبياد الشباب في جميع المدارس الابتدائية اليابانية في كاواساكي- اليابان.

 

 

 

 

 

\

أحد مصارعي السومو يبكي بعد خسارة مباراته في البطولة

مصارع السومو، كيوتا كوماجاي، ينظر إلى ميدالية فوزه في البطولة