عالم منوعات

الآثار تحت الماء في تايلاند بسبب الفيضانات

شهدت مدينة أيوثايا التايلاندية حدثًا خطيرًا يوم الأربعاء الماضي، بسبب الأمطار الموسمية الغزيرة التي هطلت على أنحاء متفرقة في البلاد مسببة أضرارًا بالغة في مرافق ومبانٍ مقدسة فيها تحظى بقيمة دينية خاصة.

 

معابد بوذية مغمورة بالماء

بسبب الأمطار الغزيرة التي سقطت على المقاطعات المتفرقة في أنحاء تايلاند، غمرت المياه عدة معابد في مدينة أيوثايا التاريخية في تايلاند، وقالت إدارة المدينة إن أكثر من 40 معبدًا في أيوثايا تضرر من الفيضانات، وهي المعابد والآثار والآثار البوذية القديم.

ففي أحد المعابد، وهو معبد وات ساتو، كان الرهبان يجدفون بالقوارب الصغيرة في المياه التي تراوحت من عمق الفخذ إلى مستوى الرقبة، وقال رئيس دير هذا المعبد، فرا كرو باريات يثيخون، لرويترز عبر الهاتف: “هذا هو أسوأ فيضان منذ عشر سنوات”، وأضاف أن المجتمعات المجاورة غمرت أيضًا.

[two-column]

رهبان بوذيون يقدمون المساعدة على متن قارب بإحدى المناطق التي غمرتها المياه في معبد في أيوثايا، تايلاند، 6 أكتوبر 2021 – رويترز / سوي زيا تون

[/two-column]

تحذيرات بسبب ديانمو

خلال الأسبوعين الماضيين، أصدرت السلطات في تايلاند تحذيرات من الفيضانات في معظم أنحاء البلاد، بعدما تسببت العاصفة الاستوائية ديانمو في حدوث فيضانات مفاجئة في 32 مقاطعة من أصل 76 مقاطعة في تايلاند، وهو ما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص، وتضرُّر ما يقرب من 300 ألف أسرة، وحذرت السلطات من عاصفة استوائية أخرى محتملة من المتوقع أن تصل إلى شمال شرق البلاد الأسبوع المقبل.

لا تزال 16 مقاطعة في تايلاند تضربها الفيضانات، بما في ذلك مدينة أيوثايا المذكورة سالفًا، وجدير بالذكر أنه في عام 2011 ، عانت تايلاند من أسوأ فيضانات منذ خمسة عقود، عندما قتلت المئات، وأثرت على 65 مقاطعة من بين 76 مقاطعة.