تقنية

أفضل 10 شركات لخدمات الأمن السيبراني في العالم

بعد الثورة الهائلة في عالم التكنولوجيا وتطور المعاملات الرقمية المختلفة، أصبح الأمن السيبراني أمر في غاية الأهمية.

 والأمن السيبراني هو حماية الأنظمة والشبكات والبرامج ضد الهجمات الرقمية التي يشنها قراصنة الإنترنت، والتي تستهدف سرقة البيانات أو تغييرها أو حتى الأموال من حسابات البنوك أو الشركات أو الأفراد.

الأمن السيبراني أمر بالغ الأهمية، فكلما تطورت التكنولوجيا يجب أن يتطور الأمن السيبراني ويكون أكثر قدرة على حمايات البيانات، وهناك العديد من الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال، وهو ما سنستعرضه في السطور التالية وذلك وفقًا لتصنيف موقع “إيندكسي” Indexsy.

Sapphire

تعتبر رائدة في مجال الأمن الرقمي، وواحدة من أقدم الشركات العاملة في هذا المجال، حيث تأسست عام 1996، ومقرها إنجلترا وتحظى بثقة عالية بين الشركات العالمية والأفراد.

وتقدم  Sapphireحزمة من الخدمات المتكاملة من اختبارات الاختراق الرقمي، سواء للشركات أو حتى للأفراد.

IBM Security

تعتبر IBM Security، من أهم شركات الأمن السيبراني في العالم، حيث تأسست عام 1994، أي بعد Sapphire بعام واحد فقط، ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية، وتركز نشاطها في تقديم الخدمات للمؤسسات و الشركات، أكثر منها للأفراد.

McAfee

مقرها الولايات المتحدة الأمريكية، وتأسست عام 1987، حيث تتخصص McAfee، في مجال الحماية السحابية، وحماية الأجهزة والشبكات من الفيروسات والتهديدات المحتملة الأخرى.

CyberArk

CyberArk هي شركة أمريكية تأسست عام ،1999 ومتخصصة في تقديم منتجات لحماية المؤسسات.

Cisco

يعود تأسيسها لعام 1984، ومقرها الولايات المتحدة المريكية، ومتخصصة في مجال أمن الشبكات وحمايتها من الاختراق، وتعتبر Cisco واحدة من أفضل الشركات في هذا التخصص.

[two-column]

تمتلك Avast مجموعة كبيرة من براءات الاختراع في تقنيات تحديد المواقع، والتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي، واكتشاف البرامج الضارة وحظرها، تأسست عام 1988 ومقرها التشيك

[/two-column]

CA Technologies

تتركز أعمالها في توفير الحلول البرمجية والحماية للبنية التحتية وأشباه الموصلات، حيث تأسست عام 1967 في الولايات المتحدة الأمريكية.

APPGuard

شركة أمريكية تأسست عام 2011 ، وتعتبر من أحدث الشركات المهتمة بخدمات الأمن السيبراني، وبالرغم من ذلك تتمتع بثقة عالية في هذا المجال بين الشركات والمؤسسات الدولية الكبرى.

Avast

تمتلك Avast مجموعة كبيرة من براءات الاختراع في تقنيات تحديد المواقع، والتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي، واكتشاف البرامج الضارة وحظرها، تأسست عام 1988 ومقرها التشيك.

Symantec

شركة أمريكية تأسست عام 1982، وتركز على الحماية من التهديدات التي تستهدف الهواتف الذكية والخدمات السحابية.

Avira

شركة ألمانية يعود تأسيسها لعام 1986، ومتخصصة في تقديم منتجات الحماية من التهديدات، والتي تشمل برامج إدارة كلمات المرور، وبرامج مكافحة الفيروسات وغيرها.