فن منوعات

لماذا أحيى نجوم الغناء حفلًا موسيقيًا في أنحاء متفرقة حول العالم في «عرض الـ 24 ساعة»؟

Ed Sheeran و Lizzo و Billie Eilish.. من بين أبرز النجوم الذين شاركوا في حفل لمدة 24 ساعة لزيادة الوعي بتغير المناخ وعدم المساواة في اللقاحات والمجاعة.

شارك أكثر من 60 فنانًا في مهرجان المواطن العالمي في مدن من بينها نيويورك ولندن وسيول.

حضر عشرات الآلاف من الأشخاص الحفلات الموسيقية في جميع أنحاء العالم، وقام ملايين آخرون بالمشاهدة عبر البث. المباشر

انطلق الحفل أمس السبت في باريس، حيث قدم إلتون جون عرضًا أمام برج إيفل، وصعد إلى المسرح بعد أداء مسجل مسبقًا لفرقة K-pop BTS.

 

ما هدف الحفل؟

هذا الحفل، الذي يُعتقد أنه أحد أكبر الأحداث الخيرية الدولية على الإطلاق، تم تنظيمه من قبل Global Citizen – وهي مؤسسة خيرية تعمل على إنهاء الفقر المدقع بحلول عام 2030.

على عكس معظم الأحداث من هذا النوع، لم يكن المنظمون يهدفون إلى جمع الأموال، ولكن استخدام المشاركة كدليل لقادة العالم على أن الناس يدعمون اتخاذ إجراءات جريئة بشأن هذه القضايا.

وقالت Global Citizen في بيان “عبر القارات الست، سيساعد الفنانون في حشد المواطنين لمطالبة الحكومات والشركات الكبرى وأصحاب الأعمال الخيرية بالعمل معًا للدفاع عن كوكب الأرض وهزيمة الفقر”.

ودعت الحكومات الدولية إلى زراعة مليار شجرة وتقديم مليار لقاح لأشد البلدان فقراً، والتبرع بوجبات غذائية لـ 41 مليون شخص على شفا المجاعة.

 

مشاهير شاركوا في حفل Global Citizen

كانت جينيفر لوبيز من بين أولئك الذين غنوا في نيويورك، إلى جانب بيلي إيليش وكولدبلاي.

في وقت سابق، صعد دوق ودوقة ساسكس، الأمير هاري وميغان ماركل، إلى المنصة للمطالبة بالتعامل مع الحصول على لقاحات Covid-19 “كحق أساسي من حقوق الإنسان”.

قال دوق ساسكس للجماهير في سنترال بارك بالمدينة: “الطريقة التي ولدت بها يجب ألا تكون مؤثرة على قدرتك في البقاء على قيد الحياة”.

[two-column]

غنى “إد شيران” في باريس إلى جانب بلاك آيد بيز وستورمزي، بينما عزف ستيفي وندر في لوس أنجلوس

[/two-column]

وغنت المطربة أليسيا كارا ومغنية البوب المخضرمة سيندي لوبر، مقطوعة من أغنيتها “فتيات تريد فقط المتعة”، وأهدتها للنساء الأفغانيات.

غنى “إد شيران” في باريس إلى جانب بلاك آيد بيز وستورمزي، بينما عزف ستيفي وندر في لوس أنجلوس.

كانت هناك أيضًا عروض مسجلة مسبقًا لعدد كبير من النجوم، بما في ذلك Green Day و Kylie Minogue و Andrea Bocelli.

 

الفن ينتصر للإنسانية

بعد الحفل، تدفقت إعلانات التمويل بين المجموعات.

في رسالة مسجلة، أعلنت سامانثا باور، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، أن الولايات المتحدة ستساهم بأكثر من 295 مليون دولار (215 مليون جنيه إسترليني) “لدرء المجاعة والجوع الشديد، ومواجهة العنف القائم على النوع الاجتماعي ومعالجة الاحتياجات الإنسانية العاجلة التي يغادرها جائحة كوفيد -19. في أعقابه.”

كما تعهد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بمضاعفة عدد لقاحات فيروس كورونا التي سترسلها بلاده إلى الدول الفقيرة إلى 120 مليونًا.

وفي الوقت نفسه، وعدت مجموعة من الشركات العالمية مثل Lego و Cisco و Verizon بتقديم تبرعات خيرية.

دعم رئيس منظمة الصحة العالمية الحفلات الموسيقية التي أقيمت يوم السبت، داعيًا قادة العالم المتقدم إلى التوحد ووضع حد لعدم المساواة في اللقاحات.