صحة

هل يمكن أن يصيب الأرز بالسرطان؟.. دراسة توضح

يعد الأرز من المواد الغذائية الأساسية فى كثير من البلاد. كما أنه خيار صحي جدا، سهل لطهي الطعام، وبالتالي الوجبة المفضلة لدى الناس الذين ليس لديهم الكثير من الوقت.

طهي خاطئ

عدم طهي الأرز بشكل صحيح يمكن أن يكون خطرا على صحتك. ربما تكون معلومة صادمة لكن دراسة حديثة تقول أن عدم طهي الأرز بشكل صحيح يمكن أن يصيبك بالسرطان.

جميع الأطعمة التي نأكلها هذه الأيام مليئة بالمواد الكيميائية. دون أن ندرك حتى أننا تناول الكثير من المواد الكيميائية كل يوم، والتي يمكن أن تسبب المتاعب في المستقبل. يتم تحميل الطعام المفضل لديك في هذه الأيام مع المواد الكيميائية التي يمكن أن تسبب مشاكل صحية.

وفقا لدراسة حديثة أجرتها جامعة كوينز في بلفاست في إنجلترا، فإن المادة الكيميائية من السموم الصناعية والمبيدات الحشرية في التربة يمكن أن تجعل الأرز خطيرا. يمكن أن يؤدي حتى إلى التسمم بالزرنيخ في كثير من الحالات. لا توجد دراسة واحدة ولكن دراسات متعددة تقول أن الأرز مادة مسرطنة ويعزز الإصابة السرطان.

الزرنيخ

الزرنيخ هو مادة كيميائية موجودة في مختلف المعادن. ويستخدم لصنع المبيدات الحشرية الصناعية والمبيدات الحشرية الطبيعية. وهناك بعض البلدان التي لديها مستوى عال من الزرنيخ في مياهها الجوفية. ولكن إذا تعرضنا لهذه المادة الكيميائية لفترة طويلة من خلال الطعام أو الماء، يمكن أن يؤدي إلى التسمم بالزرنيخ. يمكن للمرء أن يعاني من القيء وآلام في البطن والإسهال وحتى السرطان. ووفقا للدراسة، فإن الأرز يحتوي على مستوى عال من الزرنيخ، وبالتالي، إذا لم ينضج بشكل صحيح، فإنه يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية في المستقبل.

 وفي دراسة أخرى، شاركت النساء في دراسة المعلمين في كاليفورنيا، التي بدأت في منتصف التسعينات لتحديد عوامل الخطر المحتملة للإصابة بسرطان الرئة والكبد وغيره من أنواع السرطان

[two-column]

دراسة حديثة تقول أن عدم طهي الأرز بشكل صحيح يمكن أن يصيبك بالسرطان

[/two-column]

أصيب عدد 9400 مشارك بالسرطان أثناء المتابعة، مع حالات سرطان الثدي والرئة هي أعلى نسبة إصابة  ووفقا للدراسة التي أجرتها جامعة كوينز في بلفاست، فإن أفضل طريقة للتخلص من الزرنيخ من الأرز هي نقعه بين عشية وضحاها في الماء قبل الطهي. وعندما اتبعت هذه العملية تم خفض مستوى السموم بنسبة 80%.

 أولا: في الطريقة الأولى، تم طهي جزأين من الماء وجزء واحد من الأرز عن طريق تبخير المياه.

ثانيا: أضيفت خمسة أجزاء من المياه إلى جزء واحد من الأرز وتم القضاء على المياه الإضافية. في هذه الطريقة، يتم تخفيض مستويات الزرنيخ إلى النصف

ثالثا: كان الأرز غارقا بين عشية وضحاها وتبين أن مستويات الزرنيخ انخفضت بنسبة 80%. إذا لم يكن لديك  الوقت، يمكن نقع الأرز فقط لمدة 3-4 ساعات.