اقتصاد عالم

أكبر 5 منازل في العالم.. أين تقع؟

عادة يفضل الأفراد السكن في منازل واسعة، لكن في عالمنا قد تصل بعض المنازل إلى أحجام عملاقة يمكن أن تعيش فيها قرية كاملة لا مجرد أسرة واحدة، دعونا نلقي نظرة على أكبر منازل العالم، ونتعرف على مُلاكها، ومواقعها الجغرافية.

 

1- Antilia (400 ألف قدم مربع)

يتصدر هذه القائمة منزل أنتيليا الذي يقع في مدينة مومباي الهندية، ويملكه موكيش أمباني، أغنى رجل في الهند عام 2018، وبلغت تكلفة هذا المنزل ملياري دولار عام 2010.

استغرق بناء ناطحة السحاب هذه حوالي أربع سنوات، واستندت بالكامل إلى نظام هندسي تقليدي للهندسة المعمارية يدعى “فاستو”، وقد عملت شركتان مختلفتان للهندسة المعمارية على إنجازه، ويوجد بها 6 طوابق لمواقف السيارات تتسع لـ 168 سيارة، والعديد من المنتجعات الصحية، والصالات الرياضية، والمسابح الداخلية، كما تضم مهابط للطائرات العمودية على السطح تتسع لثلاث طائرات هليكوبتر.

 

2- Biltmore Estate (178.9 ألف قدم مربع)

يعتبر منزل بليتمور الذي يقع في كارولينا الشمالية أهم سكن خاص في الولايات المتحدة، ويحتوي على 250 غرفة، بما في ذلك 43 حمامًا، و65 مدفأة ومسبحًا داخليًا، بالإضافة إلى 23 ألف مكتبة كتب.

تم بناء هذا القصر عام 1895 على يد جورج فاندربيلت، حفيد كورنيليوس فاندربيلت، وهو أحد أعلام الشحن والسكك الحديدية.

[two-column]

في عام 1930، افتتح قصر بليتمور أمام الجمهور، مما أتاح لهم الفرصة للبقاء في أكبر مسكن خاص في أمريكا لأطول فترة ممكنة.

[/two-column]

3- قصر السفرا (117 ألف قدم مربع)

يمثل قصر السفرا أكبر سكن خاص في المدينة البرازيلية ساو باولو، وهو مسكن لعائلة السفرا المصرفية الخاصة التي انتقلت من الولايات المتحدة إلى البرازيل، وتقدر قيمة ثروتها بمئات الملايين من الدولارات.

لا يُعرف الكثير عن تفاصيل هذا العقار، ولكن يُعتقد أنه يحتوي على 130 غرفة، وحمامات سباحة داخلية وخارجية، ويحيط به جدار ضخم.

 

4- Witanhurst (90 ألف قدم مربع)

يعد هذا القصر الضخم ثاني أكبر منطقة سكنية في لندن، وقد بُني بين عامي 1913 و1920، وصممه المهندس المعماري جورج هوبارد، لكنه أصبح مدمرًا بعد سنوات من الإهمال، وفي عام 2008، أعيد إلى الحياة بعد تجديدات كبيرة من قبل عائلة رجل الأعمال الروسي أندريه جوريف الذي دفع 65 مليون دولار مقابل العقار.

يُعتقد أن العقار يحتوي على 65 غرفة، تضم 25 غرفة نوم، وغرفة طعام، وغرفة بلياردو، وصالونًا للتدليك، وصالة ألعاب رياضية، وساونا، ومسرحًا سينمائيًا.

 

5- فرساي (90 ألف قدم مربع)

يُعتقد أن هذا القصر الضخم الواقع في فلوريدا هو أكبر منزل لأسرة واحدة في الولايات المتحدة، وهو مستوحى من قصر فرساي وتم البدء في بنائه عام 2004، لكن بسبب بعض المشكلات القانونية، تم تعليق أعمال البناء لعدة سنوات ولم تكتمل حتى عام 2019.

يتكون القصر من 14 غرفة نوم، و32 حمامًا، ومن مميزاته الأخرى ممر، وصالة ألعاب رياضية، وصالون، ومسرح سينمائي من طابقين، و11 مطبخًا، و6 حمامات سباحة، وحوض أسماك، ومصعد، ومرأب يتسع لنحو 30 سيارة.