صحة عالم

العاملون الصحيون غير محصنين ضد المعلومات المضللة عن اللقاحات، لماذا؟

كما تُظهر البيانات الجديدة وفاة 1 من كل 500 أمريكي بسبب COVID-19، واستمرار متغير دلتا في الارتفاع في جميع أنحاء البلاد، فإن التحدي التالي الذي يواجهه العديد من قادة الرعاية الصحية هو داخل موظفيهم: 27 ٪ من العاملين في مجال الرعاية الصحية في الولايات المتحدة، الذين لديهم لم يتم تطعيمهم ضد المرض اعتبارًا من يوليو، وفقًا لدراسة أجراها مشروع COVID States.

علاوة على ذلك، تظهر أبحاث أخرى أنه منذ أن أصبح اللقاح متاحًا لأول مرة للعاملين في مجال الرعاية الصحية في ديسمبر 2020، كان معدل التطعيم بين الممرضات ومساعدي رعاية المسنين أقل من الأطباء. قد يكون هذا مصدر قلق خاص، لأن الممرضات والمساعدين لديهم مثل هذا الاتصال المتكرر والوثيق مع المرضى.

مقاومة اللقاحات لها عدة عوامل

تُظهر البيانات أن العاملين في مجال الرعاية الصحية قد حصلوا على لقاح COVID-19 بمعدل أعلى من عامة السكان: 73٪ مقابل 64٪ من غير العاملين في مجال الرعاية الصحية. وقد يفترض الكثيرون أن الأشخاص الذين يعملون في مجال الرعاية الصحية أكثر حماسًا تجاه اللقاح، وأقل تخوفًا.

يقول ديفيد لازر من جامعة نورث إيسترن، الباحث الرئيسي في تقرير مشروع COVID States Project، إن هذا له حدوده. تعكس مواقف العاملين في مجال الرعاية الصحية تجاه لقاح COVID-19 بشكل أساسي بقية البلاد – حيث من المرجح أن يكون أولئك الذين يعيشون في المناطق الريفية، وهم جمهوريون، مع تعليم ودخل أقل، أكثر مقاومة للقاحات.

يقول لايزر لـ NPR: “الشيء المهم بالنسبة لنا هو أن العاملين في مجال الرعاية الصحية هم مثل أي شخص آخر”.

“نفس الأشياء التي تتنبأ بمقاومة اللقاح أو الإحجام بين عامة السكان يتم توقعها أيضًا بين العاملين في مجال الرعاية الصحية”، كما يقول.

تؤثر المعلومات المضللة على العاملين الصحيين أيضًا

تقول ميلودي بتلر الممرضة في مستشفى لونج آيلاند المجتمعي في نيويورك، والمديرة التنفيذية لمنظمة التمريض غير الربحية، إنها سمعت من الممرضات في جميع أنحاء البلاد عن سبب عدم رغبتهم في اللقاح.

من بين الأسباب: تم إجراء البحث بسرعة كبيرة. لم تتم الموافقة عليه بالكامل من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير (FDA)؛ لديهم بالفعل أجسام مضادة من العمل في الخطوط الأمامية للوباء أو ربما أصيبوا بالفيروس بالفعل. يشعر الكثيرون بالقلق بشأن كيفية تأثير اللقاح على الخصوبة.

للتوضيح، تمت معالجة كل هذه المخاوف من قبل الخبراء العلميين والدليل القاطع هو أن لقاحات COVID-19 آمنة وفعالة.

لكن بتلر يشير إلى أن المعلومات المضللة على نطاق واسع تلعب دورًا هنا أيضًا. ولا يتم تعليم الممرضات خصوصيات وعموميات أبحاث اللقاحات. وتقول إن فجوة التطعيم بين الأطباء والممرضات ترجع إلى فجوة تعليمية.

التثقيف والتوعية سلاح الجهل والمعلومات المضللة

يقول بتلر: “عندما تظهر هذه الأمراض الجديدة، فإن على الممرضات حقًا تثقيف أنفسهم حول ماهية البحث”. “كان لديك ممرضات كانوا يتخبطون ويبحثون عن المعلومات. لذلك نرى الآن هذه الفجوة التعليمية.”
وتقول: “نشاهد الممرضات الذين لم يتم تدريبهم على التعرف على الدراسات المكتوبة بشكل سيئ، ولم يتم تدريبهم على التعرف على الدعاية المضادة للقاحات”. “إنه مقنع للغاية. هذا هو كفاحنا في مجتمع التمريض.”